ديكورات غرف الانتريه والصالون وأهم 4 خطوات لتصميمها بالأمثلة والصور!

ديكورات غرف الانتريه والصالون Decorations of the lounge and salon rooms

غرفة الصالون! ليست مجرد غرفةٍ عابرة، بل ان تلك الغرفة تعتبر من الغرف الأساسية في كل منزل؛ يرجع السبب في كون تلك الغرفة من أهم الغرف في المنزل أنه يتم استقبال الضيوف بها، لذلك يجب أن تتعرف عن كثب عن ديكورات غرف الانتريه والصالون الحديثة وكيفية الحصول على غرفة صالون غير تقليدية، وسنتعرف من خلال هذا المقال على كافة تلك المعلومات.

 

ما هي أنواع غرف الصالون؟

عند تصميم ديكورات غرف الانتريه والصالون ينبغي أن تحدد أولًا نوع الغرفة التي ترغب في أن تكون غرفة الصالون الخاصة بك بنفس التصميم أو الاستايل الخاص بها، وتلك الأنواع هي كالآتي:

 

أولًا: غرف صالون مودرن

غرف صالون مودرن

 

بالنسبة إلى النوع الأول الخاص بـ ديكورات غرف الانتريه والصالون Decorations of the lounge and salon rooms هي غرف الصالون المودرن، أهم ما يميز الصالون المودرن أنه صغير في الحجم، بالإضافة إلى الحجم الصغير الخاص بالصالون المودرن فإنه لا يحتاج إلى مساحة كبيرة ليوضع بها، ومن أبرز المميزات الخاصة بهذا الصالون كذلك ألوانه الزاهية والمميزة.

 

ثانيًا: غرف الصالون الكلاسيك

صالون كلاسيك

 

النوع الثاني الخاص بـ غرف الصالون هي غرف الصالون الكلاسيك، يتميز الصالون الكلاسيك بالحجم الضخم الذي يوحي بالفخامة، إضافة إلى الحجم الكبير الخاص بهذا الصالون تحديدًا، ما يتميز به الصالون الكلاسيك كذلك نوع الخشب المصنوع منه هذا الصالون، ونعني بنوع الخشب تحديدًا “خشب الزان”

 

ثالثًا: الصالون المودرن الكلاسيك

صالون مودرن كلاسيك

 

الصالون المودرن الكلاسيك يعتبر النوع الثالث من أنواع غرف الصالون، يعتبر هذا الصالون الأفضل للأشخاص المحبين للأناقة بالإضافة إلى المتانة، فالصالون المودرن الكلاسيك يجمع بين الأناقة المميزة الخاصة بالصالون المودرن ومتانة الصالون الكلاسيك؛ بذلك فإن هذا الصالون يمكن أن يعيش فترة طويلة من الزمن.

 

كيف يمكن تصميم ديكورات غرف الانتريه والصالون بأفضل طريقة؟

إذا أردت أن تقوم بـ تصميم ديكورات غرف الانتريه والصالون بأفضل طريقة ممكنة؛ ينبغي أن تراعي مجموعة أساسية من المعايير، أهم تلك المعايير أن يتم توزيع الأثاث في الغرفة بطريقة ملائمة وبسيطة، وأن تبتعد تمامًا عن تكديس غرفة الأنتريه والصالون بـ قطع الأثاث، ومن أهم المعايير التي تتعلق بـ تصميم الأنتريه والصالون ما يلي:

 

أولًا: اختيار مقاسات الأثاث الملائمة لأبعاد الغرفة

الخطوة الأولى في عمل تصميم مميز لغرفة الصالون او الانتريه الخاصة بك أن يتم تحديد الأبعاد الخاصة بقطع الأثاث، ينبغي أن تعتمد على أحد المختصين في تحديد الأبعاد الخاصة بالأثاث بما يتلاءم مع المساحة الخاصة بالغرفة، فمثلًا إذا كنت ستضيف ركنة إلى الصالون أو الأنتريه الخاص بك ينبغي أن تترك مساحة كبيرةً لها.

 

ثانيًا: اختيار طاولةٍ ملائمة للحجرة

الخطوة الثانية لتحصل على تصميم مثالي لـ ديكورات غرف الانتريه والصالون أن تختار الطاولة بتصميم مميز وملائم لباقي الغرفة، فمثلًا يمكنك أن تختار طاولةً بتصميم مربع إذا كانت الحجرة مربعة الشكل، ينبغي أن تحرص كذلك على اختيار الطاولة بحجم مناسب لحجم الحجرة التي سيتم وضع الصالون أو الانتريه بها.

 

ثالثًا: عمل تصميم يوفر مكان مخصص للحركة

الخطوة الثالثة لتحصل على تصميم مميز للصالون أو الانتريه الخاص بك أن تخصص مكانًا للحركة في الغرفة الخاصة بالصالون الخاص بك، ويتم ذلك من خلال مختصين في ذلك، يقوم المختصون باختيار المكان الذي يتم وضع العفش به ليكون هناك مكان مخصص للحركة.

 

رابعًا: وضع الكنب الخاص بالصالون

لتقوم بتصميم ديكورات غرف الانتريه والصالون بأفضل شكل ممكن، عليك أن تفكر جيدًا في وضع الكنب الخاص بالصالون، إذا كان الصالون الخاص بك مكونًا من كنبتين ومقعدين، يمكنك أن تضع الكنب والمقاعد أمام بعضهم البعض.

 

أهم النصائح التي يجب مراعاتها عند تصميم غرفة الصالون

إذا أردت أن تقوم بتصميم غرفة الصالون بطريقة صحيحة، فيمكنك أن تتبع مجموعة أساسية من النصائح، وأهم تلك النصائح ما يلي:

 

أولًا: الاهتمام بإضافة عناصر الطبيعة

لتقوم بـ تصميم ديكورات غرف الانتريه والصالون بطريقة مميزة بإمكانك أن تضيف عناصر طبيعية إلى ذلك التصميم، ونعني بعناصر الطبيعة الفازات المملوءة بالورود والتابلوهات المميزة المضاف إليها صور طبيعية مميزة…إلخ

 

ثانيًا: الحفاظ على التوازن في التصميم

من أهم النصائح التي يجب الالتزام بها عند تصميم ديكورات غرف الانتريه والصالون هو الحفاظ على التوازن في التصميم، يتم ذلك من خلال ترتيب العناصر الخاصة بغرفة الأنتريه بطريقة سليمة من خلال أحد المتخصصين أو المهندسين.

 

ثالثًا: استخدام الرسومات الجدارية

ليكون التصميم الخاص بالانتريه والصالون الخاص بك مميزًا؛ عليك أن تحرص على أن يكون على الجدران الخاصة بك رسوماتٍ جدارية مميزة، تجعل الرسومات الجدارية غرف الصالون والأنتريه الخاصة بك أكثر تميزًا وعصرية.

 

تصميم ديكورات غرف الانتريه والصالون

إذا أردت أن تعتمد على مجموعة من المهندسين الماهرين في تصميم ديكور الصالون والأنتريه بإمكانك أن تعتمد على شركة تصميم داخلي وخارجي مميزة مثل شركة أتيك، تمتلك تلك الشركة الكثير من المهندسين يمكنهم مساعدتك على الحصول على تصميم فريد من نوعه للأنتريه أو الصالون الخاص بك، يمكنك أن تعتمد عليهم وتستفيد من الخصومات التي يقدمونها على كافة الخدمات الخاصة بهم.

 

أهم المصادر والمراجع

بإمكانك أن تطلع على صور الأنتريه والصالون من خلال هذا الرابط.

 

اترك تعليقا