كيفية تصميم فلل مودرن مع شركة أتيك بطريقة عصرية ومبتكرة؟

تصميم فلل مودرن

لماذ يقع الاختيار على الفلل المودرن؟ إن تصميم الفلل المودرن من التصاميم الأكثر شيوعاً وتداولاً في الآوانة الأخيرة وخاصة لأولئك الذين يفضلون المساحات الواسعة وتدفق الألوان، والشعور بالرحابة، كما أن تصميم الفلل على النمط المودرن يضفي نوع من البساطة الممتزجة بالأصالة في نفس الوقت، إذن كيف نحقق هذه المعادلة؟ في هذا المقال نوضح كل ما يخص الفلل المودرن.

 

ما هي الفلل المودرن؟

 

تصميم فلل مودرن

 

عند تصميم فلل مودرن، فإن المقصود بذلك أن يكون التصميم الخاص بهذه الفلل على النمط المودرن أو الحديث، فعند البدء بعمليات البناء، يسعى صاحب المنزل أن يخصص التصميم أولاً، ويشمل ذلك غرف النوم والمعيشة والطعام والمطبخ والحمام، وفي هذا الفلل، قد نصادف طابق أو طابقين، وذلك يرجع إلى التصميم المراد البدء فيه، والمعروف عن الفلل أنها ذات مساحة كبيرة، وفضاء واسع، لذا كان التفضيل المرجو في التصميم أن يشغل هذه المساحة بالكامل.

 

اقرأ أيضاً عن: الفرق بين الديكور المودرن والكلاسيك

 

ما هي مميزات الفلل المودرن؟

إذن، لماذا يقع الاختيار على الفلل المودرن؟ وما الميزات التي توفرها لصاحبها؟

 

  • المواد الداخلة في التصنيع، مواد متنوعة وحديثة وملائمة لهيئة المنزل الحديث، وتتمثل في الزجاج والحديد والخرسانة والخشب.
  • في هذه الفلل، يكون الاعتماد الرئيسي على الإضاءة الطبيعية، لهذا نجد النوافذ الكبيرة.
  • رغم اتسام هذه النوع بالبساطة إلا أنه يعتمد على التقنيات والنغمات الحديثة.
  • تنوع التصميمات والزخارف في الفلل والتي تناسب كافة الأذواق.
  • تبدو هذه الفلل وكأنها أشبه بالمباني التجارية والمساحات الصناعية، مما يجعلها فريدة من نوعها.
  • يعتمد تصميمها على المخططات المستقبلية.
  • تواكب لغة العصر والتقدم المشهود.
  • تمتاز بأن تصميمها صديق للبيئة، ويستوفي شروط البناء الحداثي.

 

مخططات فلل مودرن

 

مخططات فلل مودرن

 

تخطيط الفلا من حيث الرسم الهندسي يتم بصورة واضحة ومفهومة، فمن السهل التعرف على الفلل المودرن من مخططاتها، فالتصميمات حديثة ومختلفة عن غيرها، وتتصف بأنها ذات خطوط مسطحة أو مائلة أو مستقيمة بالنسبة للسقف، أما التصميم الخارجي فهو مستطيل.

 

المساحات في الرسم الهندسي كبيرة ويغطيها الزجاج سواء في النوافذ أو الأبواب، مما يساعد على زيادة معدل الكفاءة. النوافذ في فلل مودرن، قد تكون أفقية أو عمودية أو كلاهما معًا، والنوافذ كذلك قد تكون كبيرة أو صغيرة أو مزيج بينهما.

 

الألوان في تخطيط الفلا محايدة وجريئة وغير مألوفة، أي ليست تقليدية، الفلل المودرن متباينة من الداخل لكنها قريبة من بعضها من الخارج، يتم تحديد التصميم المراد قبل عملية البناء، وتعد المساحة عنصر أساسي لبدء التنفيذ.

 

اقرأ أيضاً عن: طراز النيو كلاسيك في التصميم

 

تصميم واجهات الفلل

 

تصميم واجهات الفلل

 

بالمجيء إلى تصميم واجهات الفلل، فنحن نتحدث هنا عن الانطباعات التي تخلفها ورائك، والرسائل التي تبعث للآخرين، فالواجهة تعد بمثابة انعكاس لشخصيتك واتجاهاتك، وبالنظر إليها، يستطيع الآخرون تكوين فكرة عنك، لذا عند تصميم وجهة الفلة الخاصة بك، يجب الاعتناء بها جيداً، فواجهات الفلل لها مزايا عدة، منها:

 

  1. تمتاز الواجهات الحديثة بخطوطها المستقيمة الوظيفية، والتفاصيل المتداخلة المحددة، وأناقة التصميم.
  2. الفكرة العامة لواجهة الفلل، امكانية تسلل الضوء الطبيعي لمنزلك دون انعكاسات مزعجة، لذا نجد كثرة النوافذ في الواجهات الحديثة.
  3. يدخل في تركيبها الزجاج لتغطية الفتحات التي قد يدخل منها ضوء غير مرغوب فيه.
  4. تمتاز بألوانها المحايدة، وهذا عكس الخطأ الشائع بضرورة أن تتراوح ألوانها بين الأبيض والرمادي والأسود.
  5. تنوع تصاميمها، والمرونة في الاختيار، ومواءمة مختلف الأذواق.
  6. تتيح خيارات سواء في الألوان الفاتحة أو الداكنة.
  7. التنوع واضح في المواد المستخدمة في التصنيع، وهذا ما يخلق نوع من التباين، حيث المزيج بين الأسمنت والخشب أو الزجاج والأحجار.

 

تصاميم أسوار فلل مودرن

إن التصاميم الخاصة بأسوار الفلل المودرن تشكل جوهر النظام القائم داخل الفلل، فلا تضفي هذه الأسوار جمال أو قيمة جمالية فحسب، وإنما تسهم في رسم الخطوط الخاصة بمقتنياتك، كما تفصل بين حدود منزلك ومنازل الآخرين، وتعمل على حماية ما يخصك، لذا كان تصميمها على نحو صحيح أمر أساسي باعتباره مُكمل للديكور الداخلي.

 

وبالنسبة لمواد الصنع، يمكن صنع الأسوار من مواد مختلفة سواء كانت طبيعة أو اصطناعية أو مواءمة للنمط أو الأسلوب أو وفقاً لوظيفتها، ومنها الأسوار المعدنية أو الخرسانية التي تترك انطباعاً ساحراً، ولها عمر افتراضي طويل، كما يمكن إضافة أسوار خشبية للبعد عن الرسمية، ولإضفاء نوع من الدفء والرحابة.

 

ديكورات الفلل المودرن

 

ديكورات الفلل المودرن

 

إن تصميم فلل مودرن هو السائد الآن، كما أن ديكورات الفلل المودرن مُصممة لتناسب مختلف الأذواق سواء في العناصر والمواد والاكسسوارات، ومن مزاياها أنها تعبر عن شخصية الفرد، وتمنح هوية خاصة لمنزلك، فهناك أنماط أخرى تقليدية في تصميمها، وقد لا تناسب ذوقك الشخصي لكنها قائمة على تصميمات محددة لا تتصف بالمرونة مثل المتاح في التصميم المودرن.

 

ففي حال كانت لديك إضافة أو تميل إلى فكرة معينة، فإن الديكور المودرن يساعدك على تطبيقها بسهولة، فهناك أشخاص يستميلهم المظاهر اللامعة البراقة، وفي هذا الديكور نجد مساحة لتنفيذ ذلك بإضافة المعدن في الشموع أو استخدام جداريات مصممة بعناية أو الاستعانة بمرايا فاخرة.

 

ولكن يميل البعض الآخر للعناصر والمواد الأصيلة الخالدة، ويمكن إضافة ذلك من خلال اللمسات البحرية والعناصر الجلدية واللوحات الغارقة في اللونين الأبيض والأسود، في ديكورات الفلل المودرن، أنت على موعد مع الأسقف العالية، والمساحات الشاسعة، والاتساع والمرونة في التفاصيل والإضافات، وهذه المزايا متى تم استغلالها بشكل صحيح، سوف تحصل على مظهر يليق بك ويعبر عن هويتك.

 

اقرأ أيضاً عن: العمارة المستدامة

 

ابرز أثاث الفلل المودرن

مع بزوغ القرن العشرين، أصبحت الاتجاهات السائدة في الديكور تتمثل في الأثاث المودرن لمواكبته للأنماط الجديدة، ولما يتصف به من بساطة في التصميم، ويتمثل هذا الأثاث في:

 

  • أثاث الفلل المودرن يختلف عن المألوف والسائد، ومتطور في خامات تصنيعه.
  • نجد فيه نوع من الدمج أو مزيج بين مواد التصنيع.
  • يمنح الأثاث المودرن قيمة جمالية ووظيفية.
  • نجد فيه تنوع في المواد مثل: الفولاذ والألومنيوم والبلاستيك وغيرها من المواد المعالجة.
  • يمتاز بالألوان المحايدة وخصوصاً الداكنة كالبني والأسود والرمادي والذهبي.
  • يتيح امكانية استخدام الألوان الفاتحة كذلك.
  • يحقق مبدأ الحرية الفردية في الاختيار سواء في اللون أو النمط.
  • أيضاً يدخل في تصنيعه مواد طبيعية كالخشب والجلد والكتان.

 

شركة تصميم فلل مودرن

إذا كنت تسأل عن أفضل الشركات الرائدة في مجال التصميم الداخلي والخارجي بشكل عام، وتصميم الفلل المودرن بشكل خاص، فلا شك أن شركة آتيك هي ما تبحث عنه بما تقدمه من تصميمات غاية الروعة، ومخططات فريدة من نوعها، يمكنك التواصل الآن مع فريقنا في شركة آتيك لبدء العمل.

 

المصادر والمراجع

masterclass

اترك تعليقا