ما هو الديكور الخارجي وأهم 10 أفكار لديكورات خارجية مميزة!

الديكور الخارجي Exterior Decoration

لا يقتصر منزل أحلامك على تصميم الديكور الداخلي فقط، بل يمتد ذلك ليشمل الديكور الخارجي كذلك! نعلم أن الكثير من الأفراد لا يهتمون اهتمامًا كبيرًا بالديكورات خارج المنزل؛ ولكن يعتبر هذا خطأ كبير، فينبغي الاهتمام بكافة العناصر المكونة للديكور خارج المنزل بدايةً من الواجهة الخاصة بالمنزل ووصولًا إلى شكل البوابات وخلافه، وسنتعرف من خلال هذا المقال على الكثير من المعلومات بخصوص هذا الديكور والطرق الفعالة لجعل المنزل الخاص بك الأفضل من حيث التصميمات الداخلية والخارجية.

 

ما هو الديكور الخارجي Exterior Decoration

الديكور الخارجي

 

عند الحديث عن الديكورات الخارجية، فإن أول ما يتراود إلينا أنه العنصر المكمل للديكور الداخلي، ويعتبر كلا النوعين من أنواع الديكور مكملين لبعضهما البعض؛ وذلك في مجموعة من العناصر الأساسية أهم تلك العناصر هي الاحتياجات إضافة إلى المساحة كما يشمل الأمر كذلك الميول النفسية لمن يقطن في المنزل تحديدًا.

 

ما هي أهمية الديكور الخارجي؟

للديكور الخارجي أهمية كبيرة، فهو يعبر عن المظهر الخارجي للمنزل، وعند الحديث عن الديكور خارج المنزل فإن أول ما يتراود في ذهننا أنه روح المنزل، فتخيل معي عزيزي القارئ أن يكون منزلك من الداخل به قطع أثاث فريدة وأنيقة، وتكتمل تلك الأناقة بـ ديكورات خارجية مميزة كالنباتات والألوان والمصابيح الجذابة، إذا تخيلت معي الآن تلك المميزات؛ فبالتأكيد تكون قد تعرفت على الأهمية الكبيرة للديكورات الخارجية.

 

أفكار للديكور الخارجي للمنزل

أول ما ينبغي أن تقوم به لتحصل على الديكور الخارجي الأفضل بلا منازع أن يكون هذا الديكور مكملًا لشكل الديكورات الداخلية، ويتم إضافة مجموعة من اللمسات السحرية التي تجعل من التصميم الخارجي Exterior Design الخاص بك التصميم الأفضل، ومن أمثلة تلك اللمسات السحرية ما يلي:

 

إضافة الأرائك وأدراج التخزين

إضافة الأرائك وأدراج التخزين

 

اللمسة الأولى التي تترك انطباعًا مميزًا للديكورات الخارجية الخاصة بمنزلك هي أن تضيف كلًا من الأرائك بالإضافة إلى أدراج التخزين، يمكنك أن تتخيل أصوات الطيور الرنانة أثناء جلوسك على أحد المقاعد المريحة في الحديقة وسط الطبيعة الخلابة، مع تلك الأصوات المميزة يمكنك أن تستنشق الهواء النقي، وتستمتع بالمظاهر الطبيعية المملوءة بالخضرة!

 

ترتيب أثاث الديكور الخارجي بطريقة منسقة

ترتيب أثاث الديكور الخارجي

 

إذا كان لديك مساحة أمام المنزل الخاص بك؛ ينبغي أن تستغلها بلا محالة! ذلك لأن تلك المساحات يمكن أن تُستعل لممارسة الكثير من الأنشطة، خصوصًا إذا كان الطقس معتدلًا، عليك أن تبدأ في ترتيب الطاولات إضافة إلى الكراسي، وتأكد من ترك مساحات كافية للتنقل بسهولة بين قطع الأثاث تلك.

 

توفير أكثر من نوع من أنواع مقاعد الجلوس

توفير أكثر من نوع من أنواع مقاعد الجلوس

 

هناك الكثير من الأنواع الخاصة بـ مقاعد الجلوس وأهم تلك الأنواع هي الأرائك الخشبية إضافة إلى الأرائك الإسمنتية كما يوجد كذلك الأرائك الرخامية، يمكنك أن تستخدم أكثر من نوع من تلك المقاعد.

 

توفير طاولة خاصة بأدوات الحديقة

توفير طاولة خاصة بأدوات الحديقة

 

ينبغي أن توفر في المساحة الخاصة بالديكورات الخارجية طاولة! ولا نعني بذلك طاولة لتجلس عليها مع أفراد أسرتك، بل نعني أن تختار طاولةً ذات استخداماتٍ أخرى، وأحد أهم تلك الاستخدامات أن يتم وضع الأدوات الخاصة بالحديقة عليها، ومن الأفضل أن تكون تلك الطاولة مزودةً بالكثير من الأدراج.

 

توفير طاولة لزراعة النباتات

توفير طاولة لزراعة النباتات

 

من أفضل اللمسات التي ينبغي أن تهتم بها في الديكور الخارجي الخاص بك أن توفر طاولة لزراعة النباتات! نعم كما سمعت يمكنك أن توفرها بأشكالٍ كثيرة وبتصميمات فريدة، بالنسبة للجزء العلوي منها يمكن استخدامه في الكثير من الاستخدامات الأخرى مثل وضع الصينية الخاصة بالشاي والقهوة عليها …إلخ

 

تقسيم المدخل إلى مجموعة من المناطق

تقسيم المدخل إلى مجموعة من المناطق

 

من أهم العناصر التي يتكون منها الديكور الخارجي كذلك المدخل الخاص بالمنزل، بالنسبة للمدخل فإن الأمر الأكثر أهمية هو أن يتم تقسيمه إلى مجموعة من المناطق، ولا ينبغي أن تقوم بتنسيق تلك المناطق دون وضع هدف محدد للتقسيم، بل ينبغي أن يتم تقسيم المدخل على حسب الاستخدام الخاص بكل منطقة أو جزء من أجزاء المدخل.

 

إضافة شرفة بإطلالة فريدة

إضافة شرفة بإطلالة فريدة

 

عند الحديث عن الديكور الخارجي فإن الشرفة تمثل خيارًا فريدًا ومميزًا، ذلك لأن الشرفة يمكن أن تكون مكانًا مناسبًا للجلوس إضافة إلى أنها المكان الأنسب لتمارس فيه أي نشاط ترغب فيه، فمثلًا يمكنك أن تمارس نشاطًا كالقراءة أو أن تجلس برفقة شخص تحبه.

 

إضافة الأثاث الجلدي

إضافة الأثاث الجلدي

 

يعتبر الأثاث الجلدي من أكثر العناصر المهمة في الديكورات؛ ذلك لأن الجلد بالتحديد يتحمل الكثير من العوامل الخارجية ومن تلك العوامل الرياح بالإضافة إلى الأمطار، كما يتحمل الأثاث الجلدي كذلك درجات الحرارة؛ بذلك فإن هذا الأثاث هو الأنسب لاستحدامه.

 

شاشة التلفزيون

شاشة التلفزيون

 

يمكنك أن تضع في الساحات الخارجية كذلك شاشة تلفزيون، ستكون تلك الإضافة مميزة للغاية إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون مشاهدة الأفلام التي تتميز بالإثارة والترفيه، سيجعل ذلك من منزلك أفضل؛ ذلك لأنها ستكون إضافة فريدة من نوعها خصوصًا في وقت الأمسيات الصيفية.

 

إضافة موقد خارجي

إضافة موقد خارجي

 

من أهم العناصر التي ينبغي أن تقوم بإضافتها إلى الديكور الخارجي الخاص بك هو الموقد الخارجي، بالإضافة إلى أن الموقد الخارجي يعتبر عنصرًا جماليًا مميزًا في حديقتك الخاصة فإنه يستخدم في الكثير من الأغراض الأخرى، وأهم تلك الأغراض أنه يستخدم للتدفئة.

 

أفكار عصرية لديكورات مدخل البيت الخارجي

مدخل البيت الخارجي تصميمه مهمٌ للغاية؛ لذلك يجب أن تصمم مدخل جذاب ومميز يعكس جمال المنزل الخاص بك، وسنقدم لك من خلال تلك الفكرة مجموعة من الأفكار الأساسية التي تجعل من مدخل البيت فريدًا من نوعه، أهم تلك الأفكار ما يلي:

 

أولًا: تغيير الباب الخاص بالمدخل

في كثير من الأحيان يستخدم ساكنو المنازل في الديكور الخارجي الأبواب المعدنية العادية، تلك الأبواب ليست الأفضل من حيث الشكل بكل تأكيد، هناك أبواب معدنية تحتوي على الكثير من الزخارف المحفورة، كما يوجد أبوابٌ معدنية يوجد عليها رسوماتٌ ذات معنى، ومن أفضل الأبواي المستخدمة في الديكورات الخارجية كذلك تلك التي تحتوي على ألواح زجاجية في الجزء العلوي المتواجد في الباب.

 

ثانيًا: تزيين رقم البيت

من أكثر العناصر التي تجعل شكل المدخل الخاص بالديكور الخارجي أفضل هو الرقم الخاص بالبيت، يمكنك أن تقوم بتزيين ذلك الرقم إما من خلال الزهور أو يمكنك أن تضع مكان ذلك الرقم لوحة فنية من خلال أحد الأشخاص الذين يصنعونها يدويًا، ولكن ينبغي أن يتم استخدام موادٍ أو خامات قوية، لا تتأثر بالظروف الجوية أو غيرها من العوامل الأخرى.

 

ثالثًا: إضافة النباتات

النباتات من أهم المكونات الخاصة بـ الديكور الخارجي، من خلال النباتات يمكنك أن تشعر بالكثير من الهدوء كما يمكنك أن تشعر بالراحة، الألوان الخاصة بالنباتات التي تختارها تترك انطباعًا مميزًا لمدخلك الخاص كذلك.

 

رابعًا: إضافة عنصر الإضاءة

ينبغي أن تهتم اهتمامًا كبيرًا بـ عنصر الإضاءة بالتحديد في الديكور الخاص بمنزلك، وتحديدا في مدخل البيت الخاص بك، اهتم بإضاءة مدخل المنزل الخاص بك سواء كان المنزل خاصتك كبيرًا أو صغيرًا، عليك أن تختار بعناية الأشكال الخاصة بالفوانيس أو أعمدة الإنارة أو الإضاءات المعلقة.

 

بذلك تكون قد تعرفت على كافة المعلومات بخصوص الديكور الخارجي، وإذا أردت فريقًا ماهرًا من مهندسي التصميم الداخلي والخارجي بإمكانك أن تعتمد على شركات التصميم المعماري الميزة كـ شركة أتيك المميزة.

 

أهم المصادر والمراجع

بإمكانك ان تطلع على أمثلة بالصور خاصة بـ الديكور الخارجي من خلال هذا الرابط

اترك تعليقا